كسوف عقل – بوجمعة حدوش

كسوف عقل - بوجمعة حدوش
قيّم هذا الكتاب:
مشاهدات: 17
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

المؤلف: بوجمعة حدوش

بوجمعة حدوش

عن المؤلف/ة

بوجمعة حدوش
مغربي
الأعمال
سباق مع الزمن – كسوف عقل

نبذة عن الكتاب:

كسوف عقل - بوجمعة حدوش

عن روايه كسوف عقل

رواية اجتماعية ثقافية روحية استهلت بفصل رومانسي قدّم فيه السارد حكاية نجار في الحي يدعى السيد فهمي أُعْجِبَ بفتاة جميلة خجولة تقطن بالحي نفسه، حشمتها وخجلها جعلا السيد فهمي يقع في حبها، لينتهي حبهما بالزواج، فخلّفا نتيجته ابنين: فتاة تدعى جمانة، وفتى يدعى صامد.
وفيه كبر الأبناء، وأصبحت جمانة طالبة تتابع دراستها في إحدى الكليات إلى جانب صديقتها أميمة، أما صامد فدرس علم النفس وتخرج، ثم اشتغل أستاذا لعلم النفس بمؤسسة "داوكينز" بعد قبوله من طرف مديرها "رامز" الملحد الذي أشبع صامد أفكارا إلحادية، الأمر الذي جعله يقتنع بفكرة الإلحاد، ويتمم ما بدأه أبوه من قساوة في التعامل معه تجاه الصلاة والإسلام.
إلحاد "صامد" جعل كل أحداث الرواية تتشابك فيما بينها وتتعقد، خصوصا بعد دخول شخصية يوسف الذي كان يُناظر صامد في موضوع الإيمان والإلحاد.
إلا أن إلحاد صامد لم يكن السبب الوحيد الذي كَسفَ عقله، وإنما تزامن مع موت أمه بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وهي الغُمة التي أدخلت الحزن والهم في قلب زوجها فهمي الذي لحِق بها إلى الروضة الخضراء بعد يومين من وفاتها.
لتنتهي الرواية بعد فصول معقدة من الأشجان والأحزان بأن وجد الطريق الذي لم يكن يبحث عنه.

شروط النشر على موقعنا: اضغط هنا
الفيس بوك: اضغط هنا

تحميل الكتاب:

جميع حقوق النشر محفوظة لدى دور النشر والمؤلفين والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها ولا تعبّر عن وجهة نظر الموقع، ونبذل قصارى الجهد لمراجعة الكتب قبل نشرها. للتبليغ عن كتاب مخالف للقوانين و الأعراف فضلا تواصل معنا على الفور.

أحدث الأعمال:

30
سيظهر التحميل بعد قليل

لا يوجد صيغة EPUB لهذا الملف بعد