من حكايا القدر – مجموعة مؤلفين

من حكايا القدر
قيّم هذا الكتاب:
مشاهدات: 639
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

الناشر: ذواقة الكتب

مجموعة مؤلفين2

عن المؤلف/ة

مجموعة مؤلفين

نبذة عن الكتاب:

من حكايا القدر - مجموعة مؤلفين‎

مقدمة - من حكايا القدر  

مَجمُوعة مِن القصص القَصيرة لِمجموعة مِن المُؤلفين المَوهوبِين في كِتابة القصة، ونسج خيوطٌ مِن الأحداث الرائعة، تُناقش مواضيع إجتماعية، ومشاعر إنسانية، تمُسُّ القلبَ والعقلَ في آنٍ واحد، وقد أعلنَ القدرُ على أصحابها كلِمته العُليا، ودارَ عليها الزمنُ بِكُلِّ فَواجعه حتّى أصبحتْ حِكايات مَنسيَّة.

عن المجموعة القصصية " من حكايا القدر"

تتطرق القصص إلى عدة أوجه منها ما يناقش مشكلات مجتمعية وأخرى مواقف لحظية أو مشاعر لأحدهم.
تنقسم المجموعة إلى ٢٣ قصة لكُتاب من الوطن العربي، يجتمع العمل بين الأسلوب الخاص لكل كاتب مع خيطٍ جامع لكل القصص ترتبط في الفكرة الأولية مع بعضها البعض، وتتشابك في الأحداث حتى نصل إلى ذُروة النهاية وهي أن الحياة لها حكايات ربما نتعثر بها في يومنا العادي أو في بعض الأحيان مع شخصيات تعرفها جيداً من الواقع.

اقتباسات- من حكايا القدر 

" جلستُ بجوارها أحتضنُها بعينيّ و هي تُبحر بأعماق الكتاب بِنَهم، فأرى بريق عينيها الجميلتين من خلف النظارات ذات العدسات السميكة ، و أبصر وهج ابتسامتها و هي تحلق بين سطور الكتاب ، بينما تحفها طاقة إيجابية رغم هدوئها و كأنها نبع عذب لا يركد و لا يتكدر"

قصة هدية من نور

"أقر أنني قبلت شرطك في البداية لأنه لم أكن أملك خيارا آخر، الآن أعلن تمردي..".

قصة حين التحفت الحرية بالدهشة

"لِهذا خذها منِّي، لا تحزن؛ فاللّه يختارُ لنا الخير دائمًا، لِهذا لا تستسلم لِحُزنك، أكمِل طريقك مِثلما فعلتُ أنا".

قصة الميتم حقق حلمي

"لدي حكمًا قضائيًا! كيف هذا؟ أنا لَم أؤذى أحدًا، لَم أسرق، لَم أقتل، لَم أختلس، لَم أتلقى رِشوة طوال عملي الوظيفي، كنتُ مثالًا للموظف المثالي، مواطنًا صالحًا مِن الدرجة الأولى، يا اللَّه! لماذا الفرحة دائمًا لا تكتمل؟ أليسَ مِن الممكن تأجيل تلك الكارثة إلى بعد زواج ابنتي؟ ".

قصة الكمين

"ويجب أنْ تتفائلي دائمًا بالخير، جميعُنا داخله طاقة إيجابية وطاقة سلبية، ونحنُ نختار بأيدينا".

قصة تفائلوا بالخير تجدوه

-"يُريد خمسةَ آلاف جُنيهًا".
شهقتْ قبلَ أنْ تستطيع مَنع نفسها، فقد كانتْ تتصور أنّه رُبما طلبَ ألفًا أو حتّى ألفين، كان مِن المُمكن تدبرهما مِن زميلة في العمل أو صديقة قريبة، حتّى يحينَ موعد صرفَ المُرتب الشهري الخاص بها، وتستطيع ردّ الدين بسهولة".

 قصة نظرة عتاب

"دومًا كانتْ حَياتي تتلخصُ في القولِ المأثور: "تأتي الرياحُ بِمَا لا تشتهي السُفن" فدائمًا رياحُ القدرِ كانتْ ضدَّ سُفن رغباتي، وهأنا الآن أكتبُ ولِأوَّل مرّة تتفقُ الرياحُ وتسيرُ في اتجاه سَفينتي، اليومُ هو الأخير لي في الحياة".

قصة نهاية

"أعلمُ كلّ هذا، وأخافُ أكثر مِنكِ؛ وأكثرُ خوفي هو مِن أنْ يصِل إلى تفكيرك أنّ كُل هذا قد يدور حَول قِيمتك عندي! أشعرُ أنّني لابدّ أنْ أرتدي ربطةُ عنق ضيقة جدًا، ولكن مظهرها رائعٌ، ومِن أجل ذلك قد تُفقدني حُريتي".

قصة ربطة عنق

" ولكنها رأتْ الموتَ أمامها، وقد أتَى ومَعه جميع مَن تُحب، أحياءًا وأمواتًا، وحولهم جميعُ ما حلمتُ به طيلةِ عمرها، مِنه ما حصلتْ عليه، ومِنه ما لَم تحصل عليه بَعد، كأنّه يُخيِّرها بينَ أنْ تذهب معه، أو تبقى في هذه الدُّنيا، وفي اللحظةِ التي إنهالت "نبيلة" عليه بالهرولة والسعادة والإقبال".

قصة أحلام يقظة

إليكَ أكتبُ يا عزيزي:

أعلمُ أنّ خٌطوط الأمل بالعودة انقطعت جميعها، وأعلمُ أنّي فقدتُ أجراس حياتي حينما خُلعتْ ملابِسُكَ وغُطّيتَ بالأبيضِ ونِمت للأبد، رُغم السِّعة أنا في ضيقٍ، كمَن فقد ساقيه وأصبح يسير بقلبٍ أعرج، أو فراشةٍ تاهت عَن حقلها وسُلبَ مِنها نضارها، أو كجنديّ فقدَ سلاحهُ وهو في خِضَم المعركة، ولكن.. سأخبرُك بأنِّني لنْ أمِلّ حتّى وإنْ تبخرت محاولاتي لابدّ لها أنْ تتكثّف في سطحِ اللقاء ذاتَ يومٍ؛ لتهطل بعدها سحائب سعادتي التي تُمطر رزاز لقائِنا حُبًا بكُلِّ الودِّ، سنلتقي على أعتابِ المحبة والشوق معًا، سنلتقي وإنْ كانَ اللقاءُ مُحالًا، سَنلتقي".
قصة تنتظر مجهولاً

شروط النشر على موقعنا: اضغط هنا
الفيس بوك: اضغط هنا

تحميل الكتاب:

جميع حقوق النشر محفوظة لدى دور النشر والمؤلفين والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها ولا تعبّر عن وجهة نظر الموقع، ونبذل قصارى الجهد لمراجعة الكتب قبل نشرها. للتبليغ عن كتاب مخالف للقوانين و الأعراف فضلا تواصل معنا على الفور.

أحدث الأعمال:

30
سيظهر التحميل بعد قليل

لا يوجد صيغة EPUB لهذا الملف بعد